مؤسسة سطر لصناعة المُحتوى العربي 8/29/2021 05:37:00 م

                            فرنسا - باريس

 

فرنسا - باريس
فرنسا - باريس

لنرى باريس عن قرب : 

المدينة التي تدعوك لإحتساء فنجان قهوة أمام البرج الأكثر شهرة في العالم برج إيفل أو زيارة أشهر متاحفها، عاصمة الموضة العالمية وهي باريس .

اليوم سنتعرّف إلى أهّم المعلومات عن فرنسا ونخص العاصمة باريس :

معاً إلى باريس :

  • *ونبدأ من متحف اللوفر الذي يعد من أهّم المتاحف الأثريّة في العالم و يقع على ضفّة نهر السين، وهو يضم أكثر من مليون قطعة أثرية و تتنوّع بين لوحات فنية لأشهر الفنانين ومن أشهرها لوحة موناليزا بالإضافة إلى التماثيل والمنحوتات التاريخيّة .
  • * قوس النصر وهو ثاني أكثر مكان شعبي في باريس والذي إشتهر بهندسته المعماريّة الفريدة والنقوش المذهلة ويبلغ إرتفاعه ٥٠ متر وعرضه ٤٥ متر وكما كتبت على جدرانه أسماء قادة فرنسا .
  • * محطة قديمة للسكة الحديديّة تقع على الضفة الغربيّة لنهر السين التي تحولت لمتحف أورسيه وهو واحد من أهم المعالم السياحيّة في باريس الذي يحتوي معظمه على واحد من الفنون الفرنسية و التي تعود لفترة بين عام ١٨٤٨م وحتى عام ١٩١٠م، كما أنه يضم صور لمنحوتات ولوحات لأشهر الفنانين في العالم.
  • * قصر غارنييه أو مايسمّى ببيت الأوبرا في باريس وهو واحد من أهّم دور الأوبرا في باريس، وهو يعد وجهة سياحية مهمة فيها حيث تنظم دار الأوبرا جولات سياحية للتعرف على تاريخ القصر ومشاهدة فن العمارة الهندسية التي يشتهر بها القصر .
  • * ميدان كونكورد وهو أكبر ميدان في باريس، وهذا الميدان الذي أعدم فيه الإمبراطور لويس السادس عشر وماري أنطوانيت خلال الثورة الفرنسيّة، وفي هذه الساحة العديد من المطاعم والمقاهي .

أهّم معلم سياحي :

  • * برج أيفيل وهو رمز العاصمة الباريسيّة والذي يعد الوجهة السياحيّة الأكثر زيارة عالميّاً وليس في باريس وحدها الذي بني عام ١٨٨٩م ويصل إرتفاعه إلى ٣٢٤ مترا ويوجد فيه مطعمين وكما يمكنك التمتع بتناول وجبة في واحد من المطاعم أو أخذ الصور، أو الإستمتاع بمشاهدة مدينة باريس وإطلالة رائعة من أعلى البرج.

أشهر الأسواق : 

  • أما عن أشهر الأسواق في باريس، ونبدأ من شارع الشانزليزيه وهو من أشهر شوارع التسوّق في باريس وفيه العديد المتاجر والمجمّعات التي يوجد فيها أرقى الماركات العالميّة.
  • وشارع دي روفولي وشارع هوسمان وشارع مونمارتر.
  • وفيها العديد من الفنادق والمنتجعات الرائعة والراقيّة مثل : باريس غاردن و فندق بالما.

وإذا كنت من محبي التسوق فلا تتردد في زيارة مدينة الموضة العالميّة.. باريس.
نلتقي برحلةٍ جديدة و مغامر شيقة.. 


✍🏻 و يلا نروح سوا ⛵ ...


إرسال تعليق

كُن مشرقاً بحروفك، بلسماً بكلماتك

يتم التشغيل بواسطة Blogger.